ثقافة لايف ستايل

أميرة عفلي تتوّج ملكة جمال تونس 2023

تُوّجت، مساء أمس السبت 11 فيفري، أميرة عفلي ملكة جمال تونس لـ2023، خلفا لنسرين حفّار ملكة جمال تونس لـ2021، التي ستمثّل تونس، قريبا، في مسابقة ملكة جمال العالم 2023.

وتفوّقت أميرة عفلي المتوّجة، سابقا، بلقب ملكة جمال الوسط -ولايات القصرين وسيدي بوزيد والقيروان- على 14 فتاة مثّلن ولايات تونس الأربع والعشرين.

وأميرة (22 سنة) أصيلة القيروان، هي طالبة بالسنة الرابعة طب بجامعة المنستير، ومشروعها نشر ثقافة الإسعافات الأولية وجعلها مادة تدرّس في المعاهد والمدارس الثانوية، وهو ما بدأت في تحقيقه بمدارس إعدادية بالقيروان، حيث قدّمت حصص إسعافات أولية تحت شعار “فعل صغير قد ينقذ حياة”.

وحلّت ملكة جمال جربة رانية المهري وصيفة ثالثة، فيما حلّت ملكة جمال سليانة آية القاسمي وصيفة ثانية، وآلت الوصافة الأولى إلى ملكة جمال تونس زهرة اللومي.

وتنافست 15 مرشحة للفوز بتاج المسابقة أمام لجنة تحكيم تكوّنت من رفيق النجار، سنية الدهماني، إيمان عمارة، سنية كمون، سهير القابسي، ليليا عيسى، أسامة الجامعي، نادية العيادي، زياد المبروكي، هادي البنزرتي، عفيف جراد، حنان العش، وبرئاسة عائدة عنتر رئيسة جمعية تاج المنظمة للمسابقة.

وخلال شهرين تنافست ملكات جمال الجهات في العديد من المسابقات ذات العلاقة، كالطبخ والثقافة العامة والأناقة واللباس التقليدي، ليقع اختيار 6 منهنّ للجولة الختامية التي دارت فعالياتها، السبت، بأحد الفضاءات السياحية بقمرت (الأحواز الشمالية لتونس العاصمة)، وذلك بحضور نادين أيوب ملكة جمال فلسطين 2022، ورشا بلقايد وصيفة ملكة جمال الجزائر 2022، وأوليفيا ياسي ملكة جمال الكوت ديفوار 2021 وملكة جمال إفريقيا 2022.

وتخلّلت الحفل الذي قدّمه في جزئه الأول الكوريغرافي لطفي بوسدرة، والإعلامي شاكر بسباس في جزئه الثاني، عروض للأزياء من ابتكار حنان الحيدري الشامخي الشهيرة بـ”الغنجة”، وعروض سيرك بهلوانية إيقاعية، كما غنّت الفنانة الشابة سارة بن شيخة مقاطع من سجل “الديفا” الفرنسية إيديت بياف، قبل أن تعتلي الفنانة نبيهة كراولي الخشبة مُختتمة حفل ملكة جمال تونس 2023، بتقديم مجموعة من أشهر أغانيها على غرار “ماحلاها كحلة الأنظار”، “شفتك مرة”، “هز عيونك”، وآش عجبه فيها” وغيرها وسط تفاعل كبير من الحضور.

يُذكر أنّ المشاركات في مسابقة ملكة جمال تونس لهذا العام، خضن معسكرا تكوينيا بجربة للترويج للجزيرة، وجهة سياحية خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 21 جانفي الماضي