أمنيون غاضبون يعترضون موكب وزير الداخلية التونسي
tunigate post cover
تونس

أمنيون غاضبون يعترضون موكب وزير الداخلية التونسي

نقابيون أمنيون يحاولون قطع الطريق أمام وزير الداخلية ويرفعون شعارات تندد به وبزملاءهم الذين يؤمّنون حمايته.
2022-04-27 22:09

حاول أعوان أمن في تونس، الاربعاء 27 أفريل/نيسان، اعتراض موكب وزير الداخلية وهو بصدد الالتحاق بمكتبه بالوزارة التي تقع في قلب العاصمة تونس.

ورفع الأمنيون الذين لبّوا دعوة نقابات أمنية للاحتجاج، شعارات تندد بالوزير توفيق شرف الدين وبترقيات صادرة عنه في الآونة الأخيرة، كما نددوا بزملاءهم الذي يؤمّنون موكبه، بحسب مقطع مصور نشر على الانترنت.

نُظم الاحتجاج امام مقر وزارة الداخلية بدعوة من “الامانة العامة لقوات الأمن الداخلي” بغاية رفض ترقيات حصلت صلب الوزارة، ويقول النقابيون الأمنيون إنّ فيها “اختراقا وتجاوزات” وأنها “لم تحترم المقاييس المنصوص عليها في القانون”.

إلى ذلك، قالت وزارة الداخلية إن الوزير توفيق شرف الدّين “أشرف اليوم الاربعاء بمستشفى قوّات الأمن الدّاخلي بالمرسى على حفل ختان أبناء أعوان قوّات الأمن الدّاخلي، حيث تمّ تقديم هدايا لكافّة الأطفال المختونين وإسناد منح ماليّة للأطفال الذين تمّ ختانهُم طيلة أيّام شهر رمضان المعظم بكامل تراب الجمهوريّة”.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي في إطار “الإحاطة الإجتماعيّة بأعوان قوّات الأمن الدّاخلي والإطار المشترك وأفراد عائلاتهم، وبمناسبة الإحتفال بليلة القدر المُباركة، ومواصلة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد قوّات الأمن الدّاخلي”.

النقابات الأمنية#
تونس#
وزارة الداخلية#

عناوين أخرى