أمريكية تكتب "كيف تقتلين زوجك" متهمة بقتل زوجها
tunigate post cover
عالم

أمريكية تكتب "كيف تقتلين زوجك" متهمة بقتل زوجها

نانسي مورفي سيدة أمريكية لم يكن صعبا على العدالة إدانتها في جريمة قتل زوجها بعد أن كتبت مدونة تقدم « نصائح » عن « كيف تقتلين زوجك »
2022-05-27 18:29

أدانت محكمة أمريكية، الخميس 26 ماي/أيار، سيدة بتهمة قتل زوجها في العام 2018 وقضت بسجنها 25 عامًا.
 دليل الإدانة سبق حادثة القتل بسنوات بعد أن. كتبت نانسي كرامبتون بروفي وهي  كاتبة أمريكية مدونة سنة 2011 بعنوان “كيف تقتلين زوجك” تتحدث فيها عن فكرة القتل التي تراودها، وتحديدا عن جرائم السيدات في حق أزواجهم وقضايا الخيانة والانتقام وغيرها.
وفي سنة 2018 عثرت الشرطة على زوج نانسي بروفي مقتولا في مكان عمله برصاصتين. وُجهت أصابع الاتهام مباشرة إلى زوجته استنادًا إلى روايتها التي ورّطتها أمام العدالة وعدة معطيات أخرى.
المحققون اكتشفوا أن نانسي كانت قريبة من مكان الحادث لحظة إطلاق النار على زوجها، كما توصلوا إلى أنها بحثت في محرك البحث غوغل في تلك الفترة عن معطيات عن “السلاح الشبح” وهي أسلحة نارية لا يمكن تعقبها.
ورغم إدانتها من قبل المحكمة والأدلة التي تعزز الشكوك فيها، نفت الكاتبة الأمريكية ارتكابها الجريمة. وقالت نانسي (71 عاما)  إن وجود سيارتها بالقرب من مسرح الجريمة وبحثها عن السلاح الشبح وغيرها كلها معطيات اجتمعت صدفة ولم تخطط أبدا لقتل زوجها.

التخطيط للقتل
 مدونة “كيف تقتلين زوجك » لم تكن الوحيدة التي تثبت نزعة القتل لدى السيدة، إذ أنتجت عدة أعمال تتناول التخطيط لجرائم القتل وطرق إخفائها والشخص الأمثل لتنفيذ الجريمة حسب نوعية السلاح. وتقول الكاتبة نانسي في مدونتها: “القتل بالسلاح الناري طريقة تثير الكثير من الفوضى والضجيج وتحتاج امرأة ذكية وتخطيطا مسبقًا، أما القتل بالسلاح الأبيض والخنق فيحتاج مجرمًا قوي البنية”.
الجريمة التي أدينت فيها السيدة مورفي كانت موضوع قراءة عديد المحللين، بالنظر إلى منشوراتها الأدبية،  إذ يرجّح البعض أن تكون الكاتبة قد تأثرت بإحدى أفكارها الجهنمية حين قرأت كتابا ونفذت الجريمة ضد زوجها الذي صورته مرارا  في شكل الرجل المثالي.
ويذهب آخرون إلى أن الجريمة قد تكون بدافع المال من أجل الحصول على تعويضات التأمين خاصة وأن العائلة كانت تمر بصعوبات مالية، وفق ما نشره موقع صحيفة الغارديان البريطانية.

نانسي كرامبتون بروفي#

عناوين أخرى