ألمانيا والنمسا تعلنان عن موافقتهما على دفع ثمن الغاز الروسي بالروبل
tunigate post cover
اقتصاد

ألمانيا والنمسا تعلنان عن موافقتهما على دفع ثمن الغاز الروسي بالروبل

بعد قطع الإمدادات عن بولندا وبلغاريا... ألمانيا والنمسا تعلنان عن موافقتهما على شروط روسيا المتمثلة في دفع ثمن الغاز بالروبل ...
2022-04-28 14:32

أعلنت ألمانيا والنمسا عن استعدادهما للدفع بالروبل مقابل استمرار تزويدهما بالغاز الروسي، وذلك بعد إيقاف موسكو تدفق الغاز إلى بولندا وبلغاريا، لرفضهما الدفع وفق الشروط الجديدة.

وكشف المستشار النمساوي كارل نيهامر، في تصريحات إعلامية، عن القرار الذي تم بالاتفاق مع شركة الطاقة النمساوية “أو أم في”، يوم الأربعاء 27 أفريل/أبريل حسب ما نقلت تقارير محلية.

وقالت شركة الطاقة الألمانية “يونيبر” إن خطة الدفع بالروبل لا تتعارض مع العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة على موسكو، ردا على عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأوضح المدير المالي لـ”يونيبر” تينا توميلا، في تصريحات صحافية، أنه “بموجب خطة الدفع الجديدة، نعتقد أنه نستطيع الوفاء بعقود التوريد مع روسيا”.

وكان عملاق الطاقة الروسية “غازبروم”، قد أعلن عن وقف تصدير شحنات الغاز إلى بلغاريا وبولندا، بسبب رفضهما دفع ثمن الواردات بالروبل الروسي.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أواخر مارس/آذار الماضي أن “الدول غير الصديقة” ستدفع بالروبل مقابل إمدادات الغاز التي تصدرها بلاده، بعد تجميد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أصول عملات البنك المركزي الروسي.

ألمانيا#
الروبل#
الغاز الروسي#
النمسا#

عناوين أخرى