video cover
تونس

ألمانيا.. غضب واسع إثر اعتقال الشرطة لتونسي على طريقة جورج فلويد

2020-10-12 11:40

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تعرض مواطن تونسي مقيم في ألمانيا لعنف مشابه للأمريكي جورج فلويد الذي قُتل بسبب طريقة التعامل العنيفة التي تعرض لها من قبل الشرطة.

شرطة مدينة كريفلد الألمانية غرب البلاد، أطلقت الأحد 11 أكتوبر، تحقيقاً في حادثة استخدام الشرطة العنف، حيث أشارت في بيان، أن حريقاً شب، السبت، في مبنى بشارع بلومن، مبيّنة أن الشرطة سعت لإجلاء مواطنة ألمانية (28 عاماً)، ومواطن تونسي (47 عاماً) من المبنى.

وأضاف البيان أنه خلال عملية الإجلاء أبدى المواطن التونسي ممانعةً للشرطة، ما دفع لاستخدام القوة ضده، موضحاً أن الشرطة أوقفت المواطنة الألمانية بشبهة إضرام النار بالمبنى، مع توقيف المواطن التونسي، وإطلاق تحقيق بحق عناصر الشرطة المتهمين باستخدام العنف ضد التونسي.

يُظهر مقطع الفيديو الذي فجّر غضباً على منصات التواصل الاجتماعي، تعرّض المواطن التونسي للضرب واللكم من قبل عناصر الشرطة، الذين أحاطوه من كل الجهات.

الانهيال على المواطن التونسي بالضرب، كان واضحًا في مقطع الفيديو، حيث تدخلت شرطية، ووجهت لكماتها للموقوف، ووضعت ركبتها جاثية على عنقه، في مشهد استحضر للأذهان حادثة مقتل الأمريكي جورج فلويد، ما أثار غضبًا واسعًا لدى الرّأي العام الألماني.

ألمانيا#
بوابة تونس#
جورج فلويد#
ضرب#
مواطن تونس#

عناوين أخرى