ثقافة

“أكوا- رال” احتفالية تونسية بالطبيعة والجمال بعيون الأطفال

يُنظّم المركز الثقافي الدولي بالحمامات دار المتوسط للثقافة والفنون، يوميْ 19 و20 مارس الجاري، احتفالية بعنوان “أكوا- رال” الموجّهة أساسا إلى الطفل والعائلة، بهدف توفير فرصة للأطفال للتعبير عن مخاوفهم وأفكارهم بشأن كيفية اتخاذ الإجراءات التي تدعم الحفاظ على بيئة مستدامة للأجيال القادمة عبر كل الوسائل المُمكنة، من بينها الفن.

وتفتحُ، خلال هذه الاحتفالية، حدائق دار سيبستيان أبوابها للفنون بمساراتها المتنوّعة أمام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و15 سنة للمشاركة في مجموعة من الورشات الفنية المتخصّصة في التصوير الفوتوغرافي، وصناعة الأشرطة المصوّرة عبر الصورة الفوتوغرافية، ورواية حكايات عن الماء، والتغير المناخي في تونس خاصة وفي العالم بشكل عام.

وتُعرض أعمال المُشاركين في معارض قياسية داخل حدائق الفنون بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات، كما تُصاحبها معلومات تثقيفية عن تغيّر المناخ والحفاظ على المياه.

وبالإضافة إلى المعرض، سيشمل الحدث أيضا سلسلة من الورشات والمحادثات التي يقودها خبراء تغيّر المناخ ودعاة الحفاظ على البيئة، بهدف تثقيف المصوّرين الأطفال والزائرين بشأن تأثيرات تغيّر المناخ وأهمية الحفاظ على المياه، حيث ستتطرّق هذه الورشات إلى مواضيع شتى مثل دورة المياه، والجفاف وتأثيره في الزراعة وتقنيات الحفظ.

ويُختتم هذا الحدث الثقافي البيئي في العشرين من الشهر، بتقديم جوائز إلى المصوّرين الأطفال وشهادات مُشاركة.