عالم

أكسيوس: احتجاجات الجامعات تُثير ذعر الديمقراطيين

قال موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الأربعاء، إنّ قلق الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ يتزايد مع تزايد الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات وجميع أنحاء الولايات المتحدة، والمنددة باستمرار الحرب على قطاع غزة.

 

واعتبر الموقع أنّ هذه الاحتجاجات تغذّي ديناميكية سياسية متقلبة أثارها هجوم 7 أكتوبر الماضي الذي نفذته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وعلى إثره شنت إسرائيل عدوانا على القطاع مازال متواصلا منذ نحو 7 أشهر.

ونقل الموقع عن أحد الديمقراطيين في مجلس النواب قوله إنه “كلما طال أمد الاحتجاجات وكلما تفاقمت الأمور أصبح الأمر أسوأ بالنسبة إلى الانتخابات بشكل عام”.

 

وقال إنّ الكثير من الناس كانوا يتحدثون عن الفوضى المتزايدة في الحرم الجامعي، وذلك قبل الاجتماع المغلق للحزب الديمقراطي في مجلس النواب، أمس الثلاثاء.

وأشار الموقع إلى أنّه في آخر 24 ساعة تصاعدت حدة الاحتجاجات في الجامعات من نيويورك إلى كاليفورنيا، مشيرا إلى أنه في جامعة كولومبيا اختار المتظاهرون اقتحام مبنى في الحرم الجامعي والتحصن داخله (قبل أن تقتحمه شرطة مدينة نيويورك وتعتقل عشرات الطلاب المحتجين)، كما شهدت الكليات في ولايات يوتا وفيرجينيا وأريزونا وكارولينا الشمالية وفلوريدا اعتقالات جماعية لمئات الطلاب المتظاهرين.