ثقافة

أفلام عيد الأضحى.. أكشن ودراما وكوميديا بنجوم الصف الأول

تزامُنا مع عيد الأضحى لهذا العام، الذي من المُنتظر أن يكون الأحد 16 جوان المقبل، من المتوقّع أن تشهد دور السينما عرض مجموعة متنوّعة من الأفلام التي تتنوّع بين الكوميديا، الدراما، الأكشن، والرومانسية.
ومن بين الأفلام المنتظرة لهذا العام، “اللعب مع العيال” الذي يقوم ببطولته كلّ من الممثلين محمد إمام، وباسم سمرة، وأسماء جلال، تحت إشراف المخرج شريف عرفة.
وتدور أحداث الفيلم الذي صُوّر في خمس محافظات مصرية في إطار اجتماعي كوميدي، وتتّبع أحوال مدرس التاريخ علام، الذي يُنقل إلى إحدى المدارس في منطقة صحراوية، حيث يواجه العديد من العقبات.
وبعد تأجيله أكثر من مرة قرّرت الشركة المنتجة لفيلم “أهل الكهف” عرضه خلال عيد الأضحى، وهو من بطولة الفنانين خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، فيما أخرج عمرو عرفة السيناريو الذي كتبه أيمن بهجت قمر.
ويُعالج الفيلم في إطار خيالي قصة ثلاثة أشخاص يستيقظون بعد ثلاثة قرون من النوم، ليجدوا أنفسهم في زمن مختلف عن الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويضعهم ذلك في صراع من نوع خاص وغريب.
ويعرض أيضا الجزء الثالث من فيلم “ولاد رزق.. القاضية”، عن قصة لصلاح الجهيني ومن إخراج طارق العريان.
وفي أجواء من الأكشن، تنطلق الأحداث بعد أعوام من انفصال الإخوة، وقد شقّ كلّ واحد فيهم مسارا خاصا به. لكن، وفي أحد الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على أولاد رزق، ممّا يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى في عملية مصيرية للنجاة بأنفسهم.
ويضمّ هذا الجزء من الفيلم مجموعة من أبرز نجوم الشاشة المصرية، من بينهم أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، كريم قاسم، علي صبحي، محمد الممدوح، وسيد رجب.
ومن بين أفلام عيد الأضحى البارزة “عصابة المكس”، الذي تقوم ببطولته روبي، ولبلبة، وحاتم صلاح، وأوس أوس، ومن إخراج حسام سليمان.
وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي اجتماعي، حول المكسيكي، الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة، قبل أن يتورّط في عملية كبيرة تحتاج إلى الاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذها.
لكن، ومع مرور الوقت، يكتشف أنّ من وقع اختياره عليهم قد ورّطوه في أزمات عديدة، وفق موقع العربي الجديد.
كذلك، يدخل فيلم “فرقة الموت” المنافسة، مع مشاركة عدد من الفنانين، أبرزهم منة شلبي، وأحمد عز، وأمينة خليل، فيما تولّى صلاح الجهيني كتابة السيناريو الذي أخرجه أحمد علاء.
وتتمحور أحداث الفيلم حول ضابط يتمّ اختياره ليقوم بتكوين فرقة للقضاء على سطوة خط الصعيد، في إطار أكشن تشويقي، وفق موقع عربي بوست.
ويعرض في موسم عيد الأضحي، أيضا، فيلم “الجواهرجي” المؤجّل منذ العام الماضي، وهو بطولة محمد هنيدي، ومنى زكي، وأحمد السعدني، ولبلبة، وتارا عماد، وإخراج إسلام خيري، وفق موقع العين الإخبارية.