تونس

سعاد عبد الرحيم أفضل رئيس بلدية في العالم العربي


تُوِّجت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، الخميس 5 جانفي/كانون الثاني، بجائزة أفضل رئيس بلدية في العالم العربي، في مجال الخدمات البلدية والعمومية المسداة للمواطنين عبر الإدارات المحلية والوزارات، عبر مسابقة “جائزة التّميز الحكومي العربي”. 

وانتظم الحفل -الذي نظّمته جامعة الدول العربية ودولة الإمارات العربية المتّحدة، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة- صباح اليوم الخميس، بمشاركة عديد البلديات والمحافظات والوزارات من الدول العربية. 

وقالت الكاتبة العامة لبلدية تونس حفيظة مديمغ بالخير، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّ اختيار بلدية تونس لمسابقة “جائزة التميّز الحكومي العربي” تمّ في بداية صيف 2022، بعد تقديم ملف بأهمّ إنجازات البلدية، وباقتراح من رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية.

واُنتُخبت سعاد عبدالرحيم، رئيسةً للمجلس البلدي لمدينة تونس، في الانتخابات البلدية لسنة 2018.

 وفي 23 ماي/أيار 2019، أطلقت المنظّمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتّحدة، “جائزة التميّز الحكومي العربي”، وهي الجائزة الأولى والأكبر من نوعها على مستوى العالم العربي في مجال التطوير والتحسين والتميّز الإداري.

وتهدف الجائزة إلى “إحداث حراك عربي جديد في مجال الإدارة يطبّق أفضل الممارسات العالمية في مجال تميّز الأداء الحكومي، ويسلّط الضوء على التجارب الإدارية الناجحة في المنطقة العربية، ويكرّم الكفاءات الحكومية العربية، ويخلق فكرا قياديا إيجابيا لدى القطاعات الحكومية لتبنّي التميّز المؤسّسي وتجديد العمليات والنّظم القائمة باستخدام التقنيات الذكية، لتنفيذ الرؤى والاستراتيجيات الحكومية المستقبلية”، وفق ما جاء في الموقع الرسمي للمنظّمة العربية للتنمية الإدارية.