أسرى فلسطينيون يُواصلون إضرابهم عن الطعام
tunigate post cover
سياسة

أسرى فلسطينيون يُواصلون إضرابهم عن الطعام

الإضراب خطوة نضالية ضدّ جريمة الاعتقال الإداري واتساع دائرة الاستهداف بحسب نادي الأسير
2022-09-27 15:11

يواصل 30 أسيرا فلسطينيا إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم الثالث على التوالي، رفضا لاستمرار اعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، إنّ 28 أسيرا من المضربين معتقلون في سجن عوفر، تم تجميعهم في أربع غرف بأحد الأقسام، فيما يقبع أسير  في سجن النقب وآخر في سجن هداريم.

وأشار إلى أنّ المعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام، أعلنوا مقاطعتهم محاكم الاحتلال الإسرائيلي بدرجاتها المختلفة، وهي خطوة تؤكد مواصلة نضالهم ضد جريمة الاعتقال الإداري واتساع دائرة الاستهداف.

في سياق متصل، شارك عشرات المواطنين من أهالي الأسرى، والأسرى المحررون وممثلون عن المؤسسات المدنية، اليوم، في اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة البيرة، تضامنا مع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام.

كما نَظّمت شبكة صامدون للدّفاع عن الأسرى الفلسطينيين  ومقرّها كندا، مؤتمرا صحفيا بحثت خلاله في قانون الاعتقال الإداري والمعركة التي يخوضها 30 أسيرا فلسطينيا.

وقالت الشبكة إنّ سلطات الاحتلال تستخدم هذ القانون الإجرامي على نطاق واسع بحق الفلسطينيين لكسر شوكة النضال والمقاومة، مشيدة ببطولات المعتقلين في الدفاع عن حقوقهم المشروعة.

والاعتقال الإداري، هو قرار بالسجن بأمر من قوات الاحتلال بزعم وجود “ملف سري” للمعتقل دون توجيه لائحة اتهام إليه، إذ يصل إلى 6 أشهر قابلة للتمديد مرات عديدة.

وفق نادي الأسير الفلسطيني يعتقل الكيان المحتل في سجونه نحو 4650 فلسطينيا، بينهم 780 معتقلا إداريا، منهم 6 قاصرين على الأقل وأسيرتان.

أسرى#
فلسطين#
نادي الأسير الفلسطيني#

عناوين أخرى