أستراليا تحرم دجوكوفيتش من المنافسة على رقم قياسي جديد
tunigate post cover
رياضة

أستراليا تحرم دجوكوفيتش من المنافسة على رقم قياسي جديد

أستراليا تطرد المصنف الأول عالميا في التنس نوفاك دجوكوفيتش وتحرمه من المشاركة في بطولة التنس المفتوحة بسبب عدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا
2022-01-16 20:25

غادر لاعب التنس الصربي الأول المصنف الأول عالميا نوفاك دجوكوفيتش إلى دبي، بعد ساعات فقط من صدور قرار محكمة أسترالية بإلغاء تأشيرة دخوله إلى أستراليا والمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.


وتوجه دجوكوفيتش الأحد 16 جانفي/ يناير 2022، إلى دبي عبر طائرة تابعة لخطوط طيران الإمارات من مدينة ملبورن الأسترالية، إثر رفض منحه تأشيرة الدخول.

خيبة أمل شديدة

وفي أول تعليق له بعد صدور الحكم، عبر البطل العالمي عن شعوره “بخيبة أمل شديدة”، قائلا “أنا احترم  حكم المحكمة وسأتعاون مع السلطات المختصة فيما يتعلق بمغادرتي أستراليا”.

وأضاف أنه سيأخذ بعض الوقت الآن للراحة والتعافي، متمنيا التوفيق لللاعبين والمشجعين والعاملين في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات “الغراند سلام الكبرى”.

وتابع “أنا غير مرتاح لأن التركيز خلال الأسابيع الماضية كان علي، وآمل أن نتمكن جميعا الآن من التركيز على اللعبة والبطولة التي أحبها”.

حكم قضائي 

وأيدت المحكمة الاتحادية في أستراليا، اليوم الأحد، قرارا حكوميا يقضي بإلغاء تأشيرة نجم التنس الصربي لدخول البلاد، لتنهي بذلك آماله في المنافسة والفوز باللقب الكبير الحادي والعشرين وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد.

القرار القضائي الذي تم اتخاذه كان بعد استماع هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة إلى ممثلي الحكومة، الذين أوضحوا أن استمرار وجود لاعب التنس في أستراليا، من شأنه تعزيز الاتجاه المعارض لللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد سريع العدوى والانتشار، خلال أسوإ موجة لتفشي العدوى في أستراليا منذ ظهور الجائحة.

أستراليا#
تنس#
كورونا#
نوفاك دجوكوفيتش#

عناوين أخرى