ثقافة

“أرتجف بردا” جديد الفنان أحمد الرباعي

أصدر، أخيرا، الفنان التونسي الشاب أحمد الرباعي أغنية جديدة حملت عنوان “أرتجف بردا” من كلمات الشاعر الليبي خالد علي الدرسي، وفيها يتغنّى من ألحان الراحل الصديق مخلوف والفنان التونسي أنيس الغربي وتوزيع خالد الكلبوسي.

معتقلو 25 جويلية

ويقول مطلع الأغنية: “أرتجف بردا.. أموت قلقا.. شُلّت كل حركاتي.. في الأفق توقّفت نظراتي.. على الجليد الصلد نقشت أبياتي.. أنا لا أخشى الجليد ولا أخشى الخطر.. ولا أخشى الخطر المُتقارب نحوي.. لكن أخشى أن اندثر أن أتبعثر أن أذوب فوق الجليد..  أرتجف بردا.. أرتجف بردا”.

والأغنية التي أتت باللغة العربية الفصحى تكشف عمق كلمات الشاعر خالد الدرسي، وقدرة أحمد الرباعي على أداء القصيد في أغنية تُعيد التعاون الموسيقي بين الفنانين التونسيين والليبيين الذي عرف ذروته في أول الألفية من عبر أسماء لامعة على غرار نوال غشام، والراحلة ذكرى، ونبيهة كراولي، وغيرها الكثير. وتمّ تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب بين ليبيا وتونس وفرنسا.

والفنان الراحل الصديق مخلوف بدأ في تلحين كلمات الأغنية قبل رحيله عام 2021، ثم أكمل تلحينها الموسيقار التونسي أنيس الغربي.

ويُعدّ أحمد الرباعي واحدا من الفنانين الواعدين في تونس، وهو سليل عائلة فنية في تونس، فوالده عازف موسيقي وعمّه المطرب صابر الرباعي.

انطلق منذ مدة في طرح مجموعة من أعماله المميزة على غرار: “حكايتي أنا”، “لا ما نتوب”، “يلّي نسيتي” و”نادم” المتوّجة بالميكروفون الذهبي لمهرجان الأغنية التونسية 2021.