أحمد صواب: حالة مهدي بن غربية مستقرة في المستشفى وهو مستمر في إضرابه عن الطعام
tunigate post cover
تونس

أحمد صواب: حالة مهدي بن غربية مستقرة في المستشفى وهو مستمر في إضرابه عن الطعام

المحامي أحمد صواب يكشف لبوابة تونس عن مستجدات الوضع الصحي للوزير الأسبق مهدي بن غربية بعد نقله إلى المستشفى ويضيف "موكلي مستمر في الإضراب عن الطعام لهذا السبب"
2021-12-25 15:03

أفاد الأستاذ أحمد صواب عضو لجنة الدفاع عن الوزير التونسي الأسبق مهدي بن غربية في تصريح لبوابة تونس السبت 25 ديسمبر/كانون الأول، بنقل موكله إلى قسم الاستعجالي يوم الجمعة 24 ديسمبر إثر تدهور حالته الصحية، قبل أن يقع إيواؤه تحت الرقابة الصحية بقسم القلب بالمستشفى.

وأشار صواب إلى أن الوضع الحالي لبن غربية مستقر بعد تعرضه لمشكلة في القلب، إلى جانب عدم انتظام معدل السكر، بسبب إصراره على الاستمرار في خوض إضراب الجوع داخل السجن.

وأضاف الأستاذ أحمد صواب “منذ 5 نوفمبر الماضي ما يزال مهدي بن غربية مصرا على الاستمرار في إضرابه عن الطعام احتجاجا على منع ابنه من زيارته، وهو لا يخشى أن تطول فترة سجنه انطلاقا من تجربة الست سنوات التي قضاها في سجون النظام السابق، ومطلبه الوحيد يكمن في مطالبته بحقه في رؤية ابنه وتنفيذ إذن القضاء بهذا الشأن”.

وأوضح محدثنا أن نجل بن غربية تحصل على رخصة لزيارته بالسجن لكن الإدارة العامة للسجون والإصلاح ترفض تنفيذ القرار.

وفي السياق ذاته كشف عضو لجنة الدفاع عن بن غربية عن منع أعضاء هيئة مناهضة التعذيب من زيارة موكله ولقائه بالمستشفى يوم الجمعة، وتعرضوا للمماطلة والتسويف، وانتظروا قرابة ثلاث ساعات قبل أن يقع إبلاغهم بعدم السماح لهم بالزيارة. 

أحمد صواب#
المهدي بن غربية#
غضراب عن الطعام#
وضع صحي#

عناوين أخرى