أب وطفلاه من بين الغرقى في هجرة غير نظامية نحو إيطاليا
tunigate post cover
تونس

أب وطفلاه من بين الغرقى في هجرة غير نظامية نحو إيطاليا

البحث جار عن 21 مهاجرا غير نظامي مفقودين إثر غرق مركب يقل مهاجرين نحو إيطاليا من بينهم أب وطفلاه (ولد وبنت) يبلغان من العمر 6 و7 أعوام
2021-10-19 11:47

تواصل قوات الحرس البحري بكل من منطقتي الحرس البحري بالمنستير والمهدية شرق تونس، منذ يومين البحث عن جثث 21 مهاجرا غير نظامي غرقوا أثناء هجرتهم إلى إيطاليا على متن مركب صيد الأحد الماضي. 

وأكد كاتب عام النقابة الأساسية للحرس البحري بالمنستير عثمان بسباس في تصريح خاص لموقع بوابة تونس، الثلاثاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أن من بين الغرقى في الهجرة غير النظامية التي انطلقت من سواحل البغدادي، أبا وطفليه (ولد وبنت) يبلغان من العمر 6 و7 أعوام وهم أصيلو ولاية قفصة جنوب تونس. 

وقال بسباس إنه تم العثور إلى غاية أمس الإثنين على 4 جثث فقط، فيما ما يزال 21 آخرون في عداد المفقودين، مشيرا إلى إنقاذ 7 مهاجرين في اليوم الأول. 

من جهته، ذكر الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا أن النيابة العامة بالمهدية قررت فتح تحقيق بشأن تكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة. وتم إيقاف 6 متهمين بسبب مشاركتهم في الوفاق الإجرامي لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين وتسفيرهم خلسة عبر البحر.

إيطاليا#
تونس#

عناوين أخرى