آبل تقتحم عالم السيارات ذاتية القيادة
tunigate post cover
تكنولوجيا

آبل تقتحم عالم السيارات ذاتية القيادة

ابتكارات آبل لا تتوقف…سيارات ذاتية القيادة من صنعها قريبا في الأسواق... كيف تتخيلون شكل سيارة آبل؟
2021-11-29 21:42


تعمل شركة آبل منذ سنوات على رسم نموذج سيارة كهربائية وقد ظهر مشروع سيارة « آبل » الكهربائية لأول مرة أمام الجمهور أوائل عام 2015 بعد محاولتها استدراج عمال “تيسلا” للعمل معها على السيارات الكهربائية .

وكشفت وكالة بلومبيرغ عن تسريع خطوات تطوير المشروع وإعادة تركيزه لإضافة ميزة القيادة الذاتية الكاملة التي لا تتطلب أي تدخل بشري حسب كيفن لينش المدير التنفيذي لبرنامج ساعة آبل.

و حسب مصادر في الشركة، فمن المرجح أن يتم إطلاق سيارات ذاتية القيادة في غضون أربع سنوات (2025 تقريبا) في حال انتهاء آبل من تطوير نظام القيادة الذاتية وهو ما يعد تحدٍ كبير للشركة، و إن لم تتمكن الشركة من تحقيق هذا الهدف فيمكنها إما تأخير الإصدار أو بيع سيارات ذات تقنية أقل في البداية.

التصميم الداخلي 

التصميم الداخلي للسيارة سيكون في شكل متطور دون مقود أو دواسات وستكون القيادة دون استخدام اليدين و يجلس الركاب على جوانب السيارة و يواجهون بعضهم البعض.

المنافس

يعتبر هذا المشروع أبر تحدٍ خصوصاً عند مواجهة شركة تيسلا الرائدة في هذا المجال و الأكثر مبيعا.

فرغم النقص الكبير لشرائح الكمبيوتر في العالم، حققت تيسلا بداية قوية ي عام 2021 و حسب ما صرح به إيلون ماسك بلغت أرباح الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى فقط 438 مليون دولار ما يعادل ارتفاعا بـ 16 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي، بدعم من مبيعات بعملة بيتكون المشفرة.

ثورة السيارات الكهربائية

هل سيكون مستقبل السيارات في العالم إلكترونيا 100٪ ؟

في الوقت الحالي في النرويج ووفقاً لبيانات الاتحاد النرويجي للطرقات، بلغت مبيعات السيارات الكهربائية في سبتمبر 2020 حوالي 61.5٪ بعد طرح سيارة “واي” من شركة “تيسلا” في مارس 2019.

و بناءً على ذلك تخطط النرويج لإنهاء بيع السيارات التي تعمل بالوقود بحلول العام 2025.

آبل#
ثورة السيارات الكهربائية#
سيارات ذاتية القيادة#

عناوين أخرى