أخبار

معهد الرصد الجوي: الحرارة تهبط ليلا إلى ما بين 3 و7 درجات



أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي، بأنّ بعض جهات البلاد، شهدت ما بين الساعة السابعة من صباح أمس السبت والسابعة من صباح اليوم الأحد ، تساقط أمطار بلغت كمياتها القصوى 15 مليمترا بكل من نفزة بولاية باجة وطبرقة بولاية جندوبة، لافتا إلى أن التوقعات الجوية تشير الى هبوط درجات الحرارة القصوى ليلا الى عتبة 13 درجة بالمناطق الساحلية وانحصارها ما بين 3 و 7 درجات داخل البلاد.

وتوزعت كميات الامطار، وفق بيانات نشرها المعهد الوطني للرصد الجوي، بين المليمتر الواحد بولاية تونس وبين المليمتر و 6 مليمترات بولاية بنزرت وانحصرت هذه الكميات بين المليمتر و15 مليمترا بولاية باجة في حين لم تتجاوز المليمترين بنابل.
وشهدت ولاية جندوبة ، بدورها، تساقط أمطار تراوحت بين المليمتر و 15 مليمترا كما شهدت ولاية الكاف نزول كميات تراوحت بين المليمتر و 8 مليمترات، وفق معهد الرصد الجوي الذي أشار أيضا ضمن توقعاته على المدى المتوسط التي تغطي يومي الثلاثاء والإربعاء المقبلين، الى إمكانية تواصل نزول أمطار متفرقة بالشمال مع انخفاض درجات الحرارة بالشمال واستقرارها بالوسط والجنوب.
وتتراوح درجات الحرارة ، خلال النهار، بشكل عام بين 13 و 17 درجة باغلب جهات البلاد لكنها تسجل درجات أدنى بالمرتفعات تبلغ ما بين 8 و 12 درجات لكنها تتلقص خلال الليل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock