أخبار

اغلب مدن العالم تغرق في الظلام هذه الليلة….الاسباب

بطواعية ستغرق جل مدن العالم في الظلام هذه الليلة لمدة ساعة احتفاء بساعة الارض التي تصادفكل 30 مارس من كل عام ، وذلك بهدف توفير بهدف توفير الطاقة.
من صاحب فكرة ساعة الأرض؟
قمت منظمة الصندوق العالمي للطبيعة باختيار آخر سبت من مارس/آذار من كل عام موعدا للاحتفال بساعة الأرض، ويكون ذلك بإطفاء الأنوار لمدة ساعة؛ لإثارة انتباه سكان الأرض إلى ضرورة المحافظة على البيئة في مواجهة التغير المناخي.
متى بُدء الأحتفال بساعة الأرض وأين؟
كانت مدينة سيدني الأسترالية أول مدينة تحتفل بساعة الأرض في العالم عام 2007 تحولت بعدها إلى حدث عالمي يشارك به قرابة 1.8 مليار نسمة حول العالم.لم يشارك فيه الاحتفال بساعة الأرض عام 2007 عند انطلاقه إلا 2.3 مليون شخص.
ما هو سبب هذا الاحتفال بساعة الأرض؟
سُميت بهذا الاسم؛ كون منظميها قاموا بتحديد ساعة واحدة يتم إطفاء الأضواء فيها على وجه الأرض معًا، وتكون في السبت الأخير من شهر مارس، ويكون يوم قريب من الاعتدال الربيعي الذي يتساوى فيه الليل والنهار، بحيث يتم ضمان مشاركة غالبية دول العالم في وقت متقارب من الليل.
وخلال ساعة الأرض تُطفأ الأنوار ، وتستخدم الشموع للإضاءة، كما يتم إطفاء الأضواء في المعالم السياحية والأثرية الشهيرة في العالم مثل برج إيفل، وذلك عند الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف بتوقيت جرينتش.
ومدينة دبي هي أول مدينة عربية تشارك في هذا الاحتفال العالمي عام 2009.
ما هي أهداف ساعة الأرض؟
تشجيع الأفراد والمؤسسات إعلى اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء يوميا
محاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد استهلاك الطاقة
مواجهة التغير المناخي الذي يهدد كوكب الأرض من قاعات المؤتمرات إلى غرف المعيشة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock