متفرقات

طقوس احتفالية عجيبة و غريبة بالسنة الجديدة حول العالم .. تعرف عليها



انتهاء سنة وبداية سنة جديدة يعتبر حدثاً مهماً حول العالم، ويعلق الكثيرون آمالاً كبيرة على تغييرات إيجابية يأملون حدوثها في العام الجديد.

وتختلف معتقدات الشعوب من بلد إلى آخر، فيما يتعلق بجلب الحظ والصحة والسعادة وحتى الثروة والوفرة في رأس السنة، وهنا بعض أبرزها بحسب المجلة الأمريكية “ريدرز دايجست”.

أستونيا

يحرص الأستونيون على تناول 7 وجبات على الأقل في يوم 31 ديسمبر/كانون الأول، والبعض يتناول أكثر من ذلك، في رمز إلى أنهم سيتمتعون بقوة سبعة رجال في العام الجديد، كما يعتقدون أن الاحتفال بالكثير من الطعام، قد يجلب الوفرة لهم في السنة الجديدة.

إيرلندا

يقوم الإيرلنديون بضرب الجدران بالخبز والكربوهيدرات في رأس السنة، لاعتقادهم أن هذا يبعد سوء الطالع والأرواح الشريرة، ويجذب الحظ السعيد ويساعد في جلب كمية كبيرة من الخبز والطعام في العام المقبل.

بوليفيا

تشمل تقاليد الاحتفال بالسنة الجديدة في بوليفيا، وضع قطع نقدية معدنية داخل الكعكة أثناء خبزها، ويعتقد أن الشخص الذي يحصل على شريحة من الكعكة وبداخلها قطعة نقدية، سيكون محظوظاً في العام القادم، وسيتمتع بالازدهار.

رومانيا

وحرصاً من الرومانيين على جلب حظ سعيد في السنة الجديدة، فإنهم يقومون برمي قطعة نقدية في أحد الأنهار، بحسب تقاليدهم الاحتفالية.

فنلندا

يسعى الفنلدينيون للتنبؤ بالعام الجديد، حيث يقومون بسكب القصدير المصهور في الماء، ويدققون في الشكل الذي يأخذه المعدن عندما يتصلب، فإذا كان له شكل حيوان، فهو رمز للوفرة في الطعام، أما شكل القلب فهو توقع للحب في السنة القادمة.

البرازيل

من المعروف عن البرازيليين حبهم للاحتفالات والألوان، لكن عندما يتعلق الأمر بالسنة الجديدة، فإنهم يتجنبون الفساتين والتنانير الصاخبة بألوانها ولمعانها، ويختارون اللون الأبيض في ملابسهم بشكل عام.

لكن يمكن استخدام إكسسوارات ملونة، فاللون الأخضر يرمز إلى الصحة، والأصفر يجلب المال، والأحمر يجذب الرومانسية، والبنفسجي سيغمرك بالإلهام.

الفيليبين

أما الفأل الحسن فيما يخص المال في الفيليبين فيتعلق بالشكل الدائري، ويتجنب الفيليبينيون الأشكال المثلثة والمستطيلة في احتفالات السنة الجديدة.

ويعود الأمر إلى أن الدوائر تمثل العملات المعدنية وتجلب الثروة، وبالتالي كلما كانت الأشكال التي يمكنك جمعها مستديرة، كان ذلك أفضل.

ويحاول السكان المحليون الحصول على 12 نوعا من الفاكهة مستديرة الشكل، ويمثل كل منها شهراً من أشهر السنة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock