سياسة

الطبوبي: قطر مجرد “قرية”.. هي سبب الخراب في عدة مجالات في تونس



علق اليوم الخميس، الامين العام لإتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، على حملة قطر الخيرية لتجميع تبرعات لبعض المناطق في تونس.

وقال الطبوبي في كلمته خلال ندوة الإطارات النقابية للاتحاد الجهوي للشغل بتونس “قطر دولة ما تجيش مجرد قرية وهي سبب الخراب في عدة مجالات في تونس وغيرها وتضع معلقة فيها تونس تحت الصفر كاننا نتسول”.

وأضاف: “نحن شامخون..لكنكم تعطيو في ثرواتنا للأمريكان وللصهاينة”.

هذا وقد سبق وأكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن ال ثاني، أن مؤسسة “قطر الخيرية” تعتذر عن معلقة دعائية تخص تونس ووصفها بالخطأ، مشددا على عمق العلاقات التونسية القطرية والاحترام المتبادل الذي يميزها.

كما أكد الوزير القطري في اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، انه تم الشروع في إزالة هذه المعلقات، وفقا لما ورد بالصفحة الرسمية على الفايسبوك لوزارة الشؤون الخارجية.

وتتضمن المعلقات الدعائية التي تخص تونس الحث للتبرع لفائدة المتضرّرين من موجات البرد.

وكانت مؤسسة قطر الخيرية أكدت في بلاغ لها أنها “أعطت توجيهاتها لوقف الإعلانات الخاصة بهذه الحملة واعتبرت أن ما ورد في الإعلان لم يكن أبداً الهدف منه الإساءة لجمهورية تونس أو شعبها الكريم”.

وعبرت عن “تفهمها لكلّ الانتقادات والملاحظات التي وردت من الأشقاء في تونس، وأنّ إدارة جمعية قطر الخيرية تحرص وبشكل دائم على الاحترام الكامل لجمهورية تونس وشعبها وأن ما تقدمه من مشاريع تنموية أو إنسانية هو للتعبير عن التضامن والتلاحم بين المجتمعين القطري والتونسي وتعزيزا لروابط الأخوة بين الشعبين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock