فيديو

أغنية مثيرة للجدل تحرّض النساء على الرجال.. (فيديو)

شكوك المرأة تكاد لا تتوقف تجاه زوجها مهما فعل، ومنها الشكوك بأنه سيتزوج بزوجة ثانية. وتأتي تلك الشكوك من باب خوف المرأة من تحقق هذا الأمر، وحتى لو أصبح الزوج أكثر رومانسية وعاطفيًّا، تنطلق شكوك المرأة حوله وحول السبب الذي أدى لهذا التغيّر.
لعبت السوشيال ميديا دور البطولة فى صناعة الكثير من الشكوك بين الزوجين، دور بطولة وصل إلى حدّ أن يتعلق شخص بـ “أكونت مزيف”، أو يقع في عشق صورة صنعتها برامج تعديل الصور وغيرها.
وتزامنًا مع يوم الحب، أصدرت الفنانتان الشابتان ساندرا حاج ونغم صالح، أغنية بعنوان “فتشي ورا جوزِك” تحرّضنَ من خلالها النساء على الرجال عبر تفتيش هاتفه، وأن لا ترضى المرأة أن تكون سلعة بيد الرجل، بل أن تكون سيدة مستقلة تتمتع بالحقوق والواجبات نفسها التي يتمتع بها الرجل في مجتمع لازالت الذكورية تطغى عليه.
الأغنية التي كتب كلماتها محمد حسن ولحّنها بلال سرور، أنتجها وأخرجها ووزعها نصر محروس صانع الكثير من نجوم العالم العربي، أبرزهم: شيرين عبد الوهاب، وتامر حسني، أحدثت جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما على “يوتيوب”، حيث اتفق معظم الرجال على أنّ هذه الأغنية ستدمّر الكثير من المنازل، وستجعل المتزوجات تقُدنَ ثورة ضدّ رجالهنّ في المنزل. وطرح الرجال الكثير من الأسئلة والتي جاءت أبرزها: “كيف أنّ النساء تطالبنَ بحقوقهنّ في زمن بتنَ فيه أقوى من الرجال، وبات لديهنّ مكانة متقدمة في المجتمع.
ويبقى السؤال، هل تتحول أغنية “فتشي ورا جوزِك” إلى حملة نسوية على صعيد العالم العربي؟ لاسيما وأنها باتت تحصد نسبة مشاهدات عالية، وموضوعًا حساسًا ودقيقًا، وفيها دعوة واضحة وتحريضية من النساء ضد أزواجهنّ، لكي يكنّ على دراية بكل ما يدور حولهنّ.
هذه الأغنية ليست الأولى التي تأتي لتحرّض النساء على الرجال، فقد سيطرت شيرين على قائمة الأغاني التى تحدّت فيها الرجل، فلها العديد من الأغنيات مثل: “بص بقى عشان تبقى عارف، وصبري قليل، وأخيرًا اتجرأت”، كما تحدّث سميرة سعيد الرجل من خلال أغنية “أنا كتير عليك”، و”انت تاني” لـ هيفاء وهبي، وكبرتك على سيدك لـ أصالة. ولكن لأول مرة تأتي أغنية واضحة بهذا الشكل وبعنوان قوي “فتشي ورا جوزِك” ولكن بقالب عفوي وبسيط.
(مجلة سيدتي)

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock