أخبار

الامور لم تحسم بعد: هذا ما قررته الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي

لم تتوصل الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي خلال اجتماعها اليوم الجمعة الى البت النهائي في مقترحات وزارة التعليم و ارجأت مواصلة الاجتماع الى غد السبت ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا لاتخاذ القرار بقبول أو رفض مقترحات الحكومة، وفق ما أعلن عنه الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الجمعة في تصريح للصحفيين.
وأضاف اليعقوبي عقب جلسة للهيئة دامت اليوم أكثر من سبع ساعات، أن الهيئة اقتربت من إيجاد حل بعد المقترحات الجديدة للحكومة، معربا عن الأمل في التوصل إلى اتفاق ينهي أزمة التعليم الثانوي.
وقال “اقتربنا من التوصل إلى اتفاق لكن ذلك يقتضي مسؤولية مشتركة وتفاعلا بناء بين الحكومة والطرف النقابي”.
ولم يقدم اليعقوبي أية تفاصيل بشأن النقاط التي تتم مناقشة تعديلها داخل الهيئة.
من جانبه ذكر كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بتونس منير خير الدين أن الهيئة طالبت بإدراج المنحة الخصوصة ضمن عناصر التأجير القارة وبمراجعة سن التقاعد.
يذكر أن اجتماع الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي ضم 24 كاتب عام فرع جهوي والأعضاء التسعة للمكت التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الثانوي وترأسه الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ.
يشار إلى أن الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أعلن، أمس الخميس، في تصريح إعلامي عقب جلسة تفاوض انعقدت بمقر وزارة التربية، “ان اتفاقا سيضع حدا لازمة التعليم الثانوي سيتم توقيعه اليوم الجمعة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي”.
واعتبر ان الطرف النقابي والحكومة قد توصلا إلى حل ازمة التعليم الثانوي، بعد مفاوضات طويلة، وهو ما سيمكن من انجاح السنة الدارسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock