اهتزت منطقة أولاد ضيف الله بمعتمدية عين دراهم بولاية جندوبة منذ أسبوعين على وقع حادثة أليمة سببها الفقر المدقع ما تسبب في وفاة طفلة ال9 سنوات ‘رانية’.

وأكد والد الطفلة لجيهان ميلاد في صباح الناس اليوم الاثنين 9 جانفي 2017 أن ابنته هي ضحية الفقر وقلة الحيلة، قائلا إنها كانت تعاني من ارتفاع الحرارة ولم يتسن له نقلها إلى أي وحدة صحية بالمنطقة لأنه عاطل عن العمل ولم يكن بحوزته المال الكافي. واكتفت والدتها بوضع ‘كمادات’ على رأسها إلا أن حالتها تدهورت وفارقت الحياة بعد أيام.

ولفت والد الفتاة إلى أنه عاطل عن العمل وأب لـ4 أطفال كما أنه يعيش داخل كوخ يفتقر إلى أبسط مقومات الحياة، مشيرا إلى ان معتمد الجهة وعده بأنه سيساعده إلا أنه أخلف بوعده، حسب قوله.

volume
0:00
0:00
الطاهر
Play / pause
الطاهر

من جهته، علق والي جندوبة أكرم السبري في تصريح لجيهان ميلاد على الحادثة قائلا إن المنطقة ريف مترامي الأطراف وتضم مناطق وعرة وصعبة جدا والعديد من المواطنين يعانون من قسوة البرد ومن الظروف الاجتماعية الصعبة.

وأضاف والي جندوبة أن الطفلة ‘رانية’ سبق وأن أجرت عملية جراحية ثم تعرضت لنزلة برد وتم تأخير في جلبها إلى إحدى الوحدات الصحية وهو ما ضاعف حالتها.

وأعلن الوالي بالمناسبة أنه تم الإذن بتمكين الوالد من بطاقة علاج مجاني وأنه سيتنقل شخصيا لزيارته. وأوضح في هذا الإطار أن العائلة تملك منزلا لا كوخا وسيتم تمكين الأب من منحة لتحسين مسكنه.

Mosaïque FM

شارك معنا
15970121_187741045032413_794574248_n
بالصور .. عائلة ‘ناظر’ تعاني الامرين مرارة الفقر ومرارة المرض

تعيش عائلة "ناظر" بمنطقة مزيتة قلعة سنان من ولاية الكاف ،معاناة حقيقية وتعاني الأمرين مرض أفراد الأسرة وفقر أشل جميع...