تنظر يوم غد الخميس احدى الدوائر في مطلب الافراج الذي تقدمت به هيئة الدفاع عن سمير الوافي وذلك بعد التوصل الى صلح مع الشاكية والتي قامت باسقاط الدعوى التي كانت قد رفعتها وعليه من المنتظر ان يقع الافراج عن الوافي حسب مصادر من عائلته التي قالت ان ثقتها كبيرة في القضاء ونزاهته.

يذكر أنّه تمّ تأجيل جلسة النظر في مطلب الإفراج على سمير الوافي المقرّرة أمس من قبل دائرة الإتهام لدى محكمة الإستئناف بتونس نظرا لتزامنها مع عطلة رأس السنة الهجرية إلى الخميس المقبل الموافق لـ 28 سبتمبر الجاري، حسب ما نقلته صحيفة ” المغرب ” اليوم ،الجمعة 22 سبتمبر 2017

ويشار إلى أن حاكم التحقيق بالقطب القضائي العالي المتعهد بملف الوافي كان قد رفض الإفراج عنه وتم إستئناف قرار الرفض للنظر فيه من طرف دائرة الإتهام.

بخصوص تورط سمير الوافي في قضية تحيل جديدة: شقيقته توضح..

أكّدت أميرة الوافي، شقيقة المنشط سمير الوافي، أنّه “ما تمّ ترويجّه حول قضية تحيّل أخرى ضد شقيقها ليس إلا افتراء ومغالطات من أشخاص لم يتركوا أي فرصه أو وسيله لتهويل قضيته والتشويش عليه”.

وأضافت أميرة الوافي، عبر تدوينة على صفحتها الخاصة بالفايسبوك اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر2017، أنّه “بعد ما اِنتشر بأن ملف شقيقها سوي والبحث اِنتهى وأنّ هناك إمكانية الإفراج عليه في الإعلام سارعوا إلى النبش والبحث في القديم لإثارة الرأي العام بقضية قديمة منذ سنة 2007.

وأكّدت أميرة أنّه ليست هناك قضية تحيل ولا غير، قائلة “لدينا الوثائق التى تُثبت هذا فكل ماروج له أكاذيب لإثارة شوشرة والضغط ضده”.

محامي سمير الوافي بدوره يتدخّل ..

من جهته قدم محاميه عن طريق زميل له إعلام نيابة الى المحكمة وطلب تأجيل النظر في القضية ليتمكن من الإطلاع على الملف ويعد وسائل دفاعه. فاستجابت المحكمة للطلب وأجلتها لى شهر ديسمبر القادم.
ونفى حاتم الزواري محامي الوافي خلال افادته لنا علمه بفحوى ملف القضية. المحال من أجلها منوبه.
وتجدر الإشارة أن سمير الوافي كان أوقف على خلفية قضية تحيل رفعها ضده ثلاثة شاكين امرأة وابنها وابن شقيقتها اتهموه فيها بالتحيل عليهم ولهف أموالهم بعد إيهامهم بالتدخل لفائدتهم لبعث نقطة بيع مشروبات كحولية .


شارك معنا
5 نصائح من أجل عودة مدرسية موفقة لطفلك

ماهي الخطوات الأولى التي يجب اعتمادها لضمان عودة مدرسية ناجحة للأبناء؟ تنظيم جدول النوم خلال أيام الصيف، يعتاد الطفل على...