إقتصاد

قرض قطري بـ43.5 مليون دينار لمؤسسات تمويل تونسية

منح صندوق قطر للتنمية عبر صندوق الصداقة القطري قرضا بقيمة 15 مليون دولار (حوالي 43.5 مليون دينار) لفائدة 5 مؤسسات تمويل تونسية مختصة في التمويل المتوسط والصغير.

وتحصل كل من بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومؤسسة “أندا” للتمويل والزيتونة تمكين وأسد تمويل ومؤسسة ميكرو كراد /باو وباو للتمويل على القرض من أجل توفير مواطن شغل لفائدة الشباب التونسي خاصة في المناطق الداخلية والتي يفقتر شبابها إلى النفاذ إلى التمويل البنكي التقليدي.

وقال مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة جاسم الكواري الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 بالعاصمة، خلال حفل توقيع الاتفاقيات أنها تهدف إلى مكافحة البطالة وتعزيز العدالة الاجتماعية في المناطق المحرومة وحفز الشباب على الانتصاب لحسابه الخاص.

وأبرز أن الفئات المستهدفة من اتفاقيات التمويل هي الشريحة العمرية بين 20 و40 سنة مشيرا إلى أن التمويلات السابقة مست الفئات الأكثر هشاشة من أجل مجابهة البطالة لافتا إلى أن 90 بالمائة من التمويلات كانت خارج تونس العاصمة وتمتعت 45 بالمائة من النساء من التمويلات.

ومن جانبه، اعتبر وزير المالية رضا شلغوم أن مشاريع صندوق الصداقة القطري وبتمويل من صندوق قطر للتنمية تنخرط في أولويات عمل الحكومة لاسيما تمويل المشاريع للشباب سيما وأن الانتدابات في الوظيفة العمومية أصبحت صعبة نظرا لما تشهده المالية العمومية من ضغوطات.

وأشار إلى أهمية التمويل الصغير في تحقيق الاندماج الاقتصادي والاجتماعي لا سيما لفائدة الشباب التونسي الراغب في بعث مشاريعه والانتصاب للحساب الخاص.

*وات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock